القائمة الرئيسية

الصفحات

5 برامج يجب ان تكون في حاسوبك

5 برامج يجب ان تكون في حاسوبك

مقدمة

مرحبا... كل شخص يشتري حاسوب او أول مرة يمتلك حاسوبا تابثا او محمولا , لا تكون له أية فكرة على بعض البرامج الهامة و المساعدة على إستعماله , تلك البرامج قد تساعدك في الكثير من الأشياء و تنفد العديد من الأوامر التقنية التي لا يمكن لحاسوبك ان يقوم بها بدون هاذه البرامج , و بدون إستعملك لها سوف تواجه العديد من المشاكل .
في هاذا المقال , سوف اقوم بعرض لك 5 برامج من المهم ان تكون في حاسوبك , و أيضا ستساعدك على إستعماله بسلاسة و فعالية .

وينرار - WINRAR



يقوم هذا البرنامج بفك و ضغط الملفات , أي يقوم بتقليص حجمها الكبير الى حجم اصغر نسبيا و هو المسؤول عن فكها بعد ذلك و من مميزات هذا البرنامج أنه يقوم بتقسيم الملفات الى عدة أجزاء لمن يرغبون فى رفعها على الأنترنت
الوينرار له اصدارين كل اصدار حسب انوية الحاسوب .
ان لم تكن تعرف ماهو عدد انوية حاسوبك , 64 بيت او 32 بيت , هاذا مقال يشرح طريقة معرفة عدد انوية حاسوبك
لتحميل وينرار على حاسوبك حسب عدد انوية حاسوبك

فلس ميديا بلاير - VLC media player


VLC media player هو مشغّل وسائط مجاني و مفتوح المصدر متوفر لأكثر من منصة ، ويشغل أغلب ملفات الوسائط إضافة إلى أسطوانات DVD ، و الأسطوانات الصوتية، والأسطوانات المرئية و مختلف أنواع أشرطة الفيديو , يوفّر البرنامج أيضا إطار 
عمل للمطورين .
لتحميل فلس ميديا بلاير على حاسوبك

IDM - ادم 



برنامج IDM من البرامج المميزة التى تمكنك من تحميل الملفات من الأنترنت بسرعة عالية  و عرض جميع الملفات التى يتم تحميلها او التي تم إيقاف تحميلها على الواجهة الرئيسية للبرنامج ، البرنامج يتميز عن البرامج الأخرى فى سرعة تحميل الملفات حيث تعتمد السرعة فى الأساس على اداء الخط من الشركة المزودة للانترنت و لكن البرنامج يعمل على قدرة التوجيه القصوى من سرعة الأنترنت المتاحة  اثناء تصفحك في اي متصفح .
لتحميل IDM على حاسوبك

ملاحظة

برنامج IDM بعد تحميله يكون فقط مجاني لفترة 30 يوم , لتفعيله مجانا , هاذا المقال يشرح طريقة ذلك

BANDICAM - بانديكام



برنامج BANDICAM برنامج رائع جدًا و ممتاز لتسجيل شاشة سطح المكتب وايضا هو متميز بحجمه الخفيف ودقته العالية في التسجيل و هذا البرنامج يشتغل مع الألعاب و البرامج التي تستخدم برنامج شركة مايكروسوفت الذي يدعم DirectX .
  لتحميل BANDICAM على حاسوبك

ملاحظة

برنامج BANDICAM بعد تحميله يكون فقط مجاني و يسجل فقط لمد 10 دقائق لكل مرة , لتفعيله مجانا , هاذا المقال يشرح طريقة ذلك

سي كلينر - CCLEANER




برنامج CCleaner برنامج مجاني يحسن أداء نظام ويندوز على الحاسوب بحذف الملفات المؤقتة وغير المستخدمة ، كما يعزز خصوصيتك بحذف ملفات تعريف الإرتباط ، و متتبعات الإعلانات، وسجل تصفح الإنترنت .
لتحميل CCleaner على حاسوبك





تعليقات

التنقل السريع